أهم المشاريع التي يمكنها دعم رائدات الأعمال

لماذا نتحدث عن أهم المشاريع التي يمكنها دعم رائدات الأعمال أو تناسبهن؟ أولًا: من المهم جدًا لعالمنا أن تكون هناك نساء في مجال الأعمال. وثانيًا: لأن النساء نصف عدد السكان؛ أي أن هناك بلايين النساء اللاتي لديهن أفكار ومهارات ورؤى فريدة للمستقبل.

يوظف أصحاب الأعمال الإناث ما يقرب من 9 ملايين شخص ويحققون مبيعات تبلغ 1.7 تريليون دولار سنويًا. إنهم يساعدون في الحفاظ على استمرار الاقتصاد مع تحسين حياتهم وابتكار طرق جديدة لجعل العالم أفضل. ومن ثم فإن الحديث عن أهم المشاريع التي يمكنها دعم رائدات الأعمال ليس من قبيل الترف.

أهم المشاريع التي يمكنها دعم رائدات الأعمال

 

  • مشاريع العناية بالبشرة والجمال

على الرغم من أن النساء يشكلن الجزء الأكبر من المستهلكين في صناعة التجميل فإن 29% فقط من المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة في أفضل العلامات التجارية للجمال هم من النساء.

من بين أفضل 100 شركة في مجال التجميل هناك 10 شركات فقط لديها رئيسة تنفيذية. ولكن نظرًا لأن النساء يستخدمن هذه المنتجات بشكل أساسي فمن المنطقي أن تصنعها النساء أيضًا أليس كذلك؟ ولهذا كانت هذه المشاريع أحد أهم المشاريع التي يمكنها دعم رائدات الأعمال.

وتشمل تلك الصناعة تقديم وصناعة: المستحضرات والمنظفات والعناية بالبشرة للنساء ذوات البشرة الملونة والمكياج وغير ذلك.

  • المساعدة الافتراضية

بالنسبة للعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة فإن المساعدين الافتراضيين هم شريان الحياة، إنهم أولئك الذين يعملون وراء الكواليس ويحافظون على كل شيء قيد التشغيل.

عادةً ما يؤدي المساعدون الافتراضيون مجموعة متنوعة من المهام الإدارية مثل: الرد على رسائل البريد الإلكتروني وتنظيم التقويمات وإجراء الأبحاث أو إدخال البيانات وما إلى ذلك، وهذه الوظيفة أحد أهم المشاريع التي يمكنها دعم رائدات الأعمال.

  • إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

هذه أيضًا فكرة عمل جيدة للنساء اللواتي يعرفن كيفية التنقل في وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنتِ تحبين مواكبة الاتجاهات عبر الإنترنت وتستطيعين تنمية المتابعين فيمكنك أن تكوني مديرة لوسائل التواصل الاجتماعي.

التسويق ليس للشركات الكبيرة فقط. في الواقع يستخدم العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة الإنترنت للإعلان عن خدماتهم والتواصل مع عملائهم.

قد تتضمن إدارة الوسائط الاجتماعية مهامًا يومية للنشر والتفاعل مع العملاء على Facebook وInstagram وحتى Twitter. قد يعني أيضًا إنشاء محتوى فيديو لقنوات Youtube.

يمكنك البدء في تقديم خدمات للمهارات التي لديك بالفعل مثل: تنمية وسائل التواصل الاجتماعي الكبيرة التي تتابعينها على سبيل المثال. وبالتأكيد يمكنك اكتساب مهارات أخرى كلما اكتسبتِ المزيد من الخبرة.

  • مسك الدفاتر والمحاسبة

إذا كنت تحبين الرياضيات في المدرسة ولديكِ موهبة في التعامل مع الأرقام فقد يصنع ذلك منكِ محاسبة رائعة. مسك الدفاتر هو فكرة عمل صغيرة رائعة للنساء -وهو أحد أهم المشاريع التي يمكنها دعم رائدات الأعمال- لأنه يمكنكِ بسهولة العثور على دورات مجانية في مسك الدفاتر للتدريب على المهارات المناسبة.

يمكنكِ غالبًا العثور على عمل مرن عبر الإنترنت يؤهلك لمسك الدفاتر للشركات الصغيرة. هذا هو السبب في أنها واحدة من الأفكار التجارية العظيمة للمرأة في المنزل. لأنه يمكنكِ فعل ذلك كعمل جانبي أو وظيفة بدوام كامل.

تتطلب المحاسبة مزيدًا من التدريب ولكن يمكنك البدء بمسك الدفاتر أثناء أخذ دروس المحاسبة الخاصة بك.

  • تنظيم الأحداث والفعاليات

من خلال الارتباط بالأفكار المذكورة أعلاه يعد تخطيط الأحداث صناعة أخرى تتضمن الكثير من تفاصيل المهام المتعددة والتنسيق. هذا هو السبب في أنه يمكن إضافتها كواحد من أهم المشاريع التي يمكنها دعم رائدات الأعمال.

يمكنكِ بدء عمل تخطيط لحفلات الزفاف لمساعدة العرائس والعرسان في تنسيق كل الأشياء التي تدخل في اليوم. وتشمل: الزهور، وتقديم الطعام، ودي جي، والمصورين، وأي شيء آخر يمكن أن يخطر ببالك.

أو يمكنك التركيز على أنواع أخرى من الأحداث. مثل التنظيم لفعاليات الشركات، وافتتاحات الأعمال الكبرى، وإطلاق المنتجات، وحفلات الأطفال.. وما إلى ذلك.

  • رعاية الحيوانات أو الأطفال

هل تحبين الحيوانات أكثر أم الأطفال؟ الناس يتقاضون رواتبهم مقابل ذلك! ما يزيد على 92% من العاملين في رعاية الأطفال هم من النساء؛ لأن الأمهات عادة ما يفضلن ترك أطفالهن مع مقدمات رعاية. يمكن أن يكون بدء رعاية نهارية منزلية فكرة عمل رائعة للنساء.

إذا كنتِ مالكة للحيوانات الأليفة أو من محبي الحيوانات فهناك العديد من الطرق لتحويل الأصدقاء ذوي الفراء إلى عملاء، يمكنك تقديم خدمات مثل رعاية الحيوانات الأليفة أو العناية بها.

وبعد فهذه بعض أهم المشاريع التي يمكنها دعم رائدات الأعمال، ولا شك أن هناك كثيرًا غيرها، ولكننا قصدنا الإشارة وضرب المثل فحسب.

Leave a Comment